ارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد؟ إليك 11 طريقة لتبريد هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد


불타고 있는 안드로이드

 تزداد الهواتف الذكية تقدماً يوماً بعد يوم، مع زيادة في الطاقة وانخفاض في الحجم. ومع ذلك، أدى هذا التقدم أيضاً إلى زيادة مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي. فمع زيادة طاقة المعالجة؛ تتولد المزيد من الحرارة، ويجعل الجهاز الصغير الحجم من الصعب إطلاق الحرارة بشكل صحيح.


إذا كانت درجة حرارة هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد مرتفعة للغاية، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تبريد هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد. أدرجت أدناه 11 طريقة لإيقاف ارتفاع درجة حرارة هاتفك الأندرويد وتبريده.

هل يجب أن تقلق؟

قبل معرفة كيفية إصلاح ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، من المهم معرفة الضرر الذي يمكن أن يسببه ارتفاع درجة الحرارة. أقل ما يمكن أن يحدث هو أن هاتفك قد يتعطل أو يتوقف عن العمل في منتصف الاستخدام. ومع ذلك، إذا حافظت على ارتفاع درجة حرارة هاتفك بشكل مستمر، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إتلاف المكونات الداخلية وحتى جعل الهاتف غير قابل للاستخدام.

أسوأ ما يمكن أن تتوقعه هو انفجار هاتفك مما يؤدي إلى إصابة جسدية. لذا نعم، السخونة الزائدة أمر سيء ويجب أن تكون قلقًا للغاية.

1. توقف عن الإفراط في استخدام الهاتف

بدلاً من إلقاء اللوم على هاتف أندرويد في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، دعنا نتحقق من عادات الاستخدام أولاً. الهواتف الذكية قوية، لكنها ليست مصممة للاستخدام المستمر، على عكس أجهزة الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر. ببساطة لأن لديها نظام تبريد محدود (ومساحة محدودة) وتعتمد على بطارية تولد المزيد من الحرارة.

إذا كنت تلعب ألعاباً سريعة الوتيرة وكثيفة الرسومات لوقت طويل على هاتفك الذي يعمل بنظام Android، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارته بسهولة. أثناء هذه المعالجة العالية، تحتاج ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والبطارية في هاتفك إلى العمل بجد. كل مكونات الأجهزة هذه تولد حرارة وتزيد من حرارة هاتفك.

لا أنصحك الآن بالتوقف عن لعب الألعاب كثيفة الرسوم أو استخدام التطبيقات الثقيلة الأخرى، ولكن من المهم خلق توازن. بالنسبة لهاتف أندرويد الأحدث، يجب أن يساعدك استخدام الهاتف لمدة ساعة أو ساعتين من الاستخدام المكثف واستراحة لمدة 20-30 دقيقة في الحفاظ على برودة هاتفك. ومع ذلك، قد تضطر إلى تقليل وقت الاستخدام للهواتف القديمة (خاصةً التي يزيد عمرها عن عام).

2. ارتفاع درجة حرارة البطارية

البطارية المعيبة هي السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة الهاتف. قد يكون هاتفك على ما يرام، ولكن إذا كانت بطارية هاتفك تسخن بشكل زائد، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الهاتف بأكمله وقد يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع. لاكتشاف وجود خلل في البطارية، تحقق مما إذا كان الجزء الخلفي من هاتفك يسخن أكثر من المناطق الأخرى. حاول أيضًا إخراج البطارية وقارن مدى سخونتها مقارنة بالهاتف.


علاوة على ذلك، تأتي معظم هواتف أندرويد مزودة أيضاً بأداة مدمجة لمعلومات البطارية لمعرفة صحة البطارية ودرجة حرارتها. انتقل إلى تطبيق الاتصال في هاتفك (من حيث تجري مكالماتك) وأدخل *#*#4636#*#*#* فيه. يجب أن يظهر لك خيار "معلومات البطارية"، اضغط عليه وسترى صحة البطارية ودرجة حرارة البطارية مدرجة. يجب أن تكون صحة البطارية "جيدة"، وأي شيء آخر يجب أن يثير القلق. أما بالنسبة لدرجة حرارة البطارية، فيجب أن تتراوح بين 25 - 40 درجة مئوية، حيث يجب أن تكون 40 درجة مئوية فقط عند الاستخدام العالي جداً. إذا كانت درجة حرارة البطارية أعلى من 50 درجة مئوية، فهناك احتمال أن تكون معيبة.


إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android لا يدعم خاصية معلومات البطارية، فيمكنك أيضًا استخدام التطبيق المجاني AccuBattery للحصول على معلومات عن صحة البطارية ودرجة حرارتها. في حال كانت بطارية هاتفك هي السبب، 

3. ارتفاع درجة حرارة هاتف أندرويد أثناء الشحن

إذا استمر هاتفك في السخونة الزائدة أثناء الشحن، فقد تكون المشكلة في البطارية أو الشاحن. استخدم الإرشادات الواردة في النصيحة أعلاه لمعرفة الحالة الصحية لبطاريتك والتأكد من أنها جيدة. بالنسبة للشاحن، حاول استبدال كل من الشاحن وكابل البيانات لمعرفة ما إذا كان أي منهما هو السبب. في حال وجدت أيًا من هذين المكونين معيبًا، فسيتعين عليك استبداله.


علاوة على ذلك، تأكد من عدم وضع الهاتف في مكان خانق أثناء الشحن، مثل تحت الوسادة. نظرًا لأن الشحن يولد حرارة بالفعل، فقد يؤدي المزيد من موارد التسخين إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

ضع في اعتبارك أيضًا أنه لا تشحن أبدًا ولا تستخدم تطبيقًا/لعبة ثقيلة في نفس الوقت على الهاتف. يؤدي شحن الهاتف إلى توليد الحرارة والبرامج الثقيلة إلى إجبار جميع مكونات الهاتف على التسخين، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

4. حافظة هاتفك الأندرويد

إذا كنت قد وضعت هاتفك في حافظة للحماية أو لمجرد أن يبدو بمظهر جيد، فقد تكون المشكلة هي المشكلة. عادة ما تكون الحافظات مصنوعة من مواد عازلة، مثل البلاستيك أو الجلد. هذه المواد يمكن أن تحافظ على الحرارة في الداخل والبرودة في الخارج، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. انزع غطاء الهاتف واستخدمه لمعرفة ما إذا كان لا يزال يسخن.

إذا وجدت أن العلبة هي التي تسبب المشكلة، فإما أن تزيلها أو تستبدلها بعلبة مفتوحة أكثر. يجب أن تكون العلبة البديلة مفتوحة من الأمام وأخف وزناً من الخلف. إذا أمكن، يمكنك أيضًا حفر ثقوب في الجزء الخلفي من غطاء هاتفك الحالي لجعله أقل اختناقًا. والأفضل من ذلك كله، يمكنك الحصول على جراب تبريد للهاتف الخلوي - مثل هذا الجراب من R & B - الذي سيساعد على تبريد هاتفك.

5. البرمجيات الخبيثة والفيروسات

يمكن أن تكون البرمجيات الخبيثة هي السبب في ارتفاع درجة الحرارة لأن مثل هذه البرامج الخبيثة غير مهيأة لتكون سهلة على الموارد. قم بتحميل Avast Mobile Security & Antivirus Avast Mobile Security & Antivirus وافحص هاتفك بحثًا عن أي برامج ضارة أو فيروسات. سيجد أي نوع من البرمجيات الخبيثة ويحذفها ويعلمك بما تم حذفه. بعد الفحص، جرب استخدام هاتفك مرة أخرى وانظر ما إذا كان يعمل.

6. التحكم في تطبيقات الخلفية

إذا كنت لا تستخدم هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد بشكل مكثف ولا يزال هاتفك يسخن بشكل زائد، فقد يكون السبب تطبيقات الخلفية. تعمل العديد من التطبيقات في الخلفية لتقديم ميزاتها، لذا حتى لو أغلقتها؛ فإنها لا تزال تستخدم الموارد وتسخن الهاتف. يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات > تطبيقات الخلفية لرؤية جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإيقافها. ومع ذلك، أنصحك بتجربة تطبيق Greenify المجاني لأندرويد الذي يمكنه أتمتة هذه العملية.

سيضع تطبيق Greenify التطبيقات تلقائيًا في وضع السبات عندما تتوقف عن استخدامها لفترة طويلة. سيضمن عدم قيام تطبيقات الخلفية المارقة بسرقة الموارد وتسخين هاتفك.

7. استخدم تطبيق Cooling Master لتبريد هاتفك

Cooling Master هو تطبيق أندرويد رائع يقدم جميع الميزات التي تحتاجها لتقليل استخدام الموارد وتبريد هاتفك. فهو يحتوي على خيار التبريد الذي يكتشف تلقائيًا ارتفاع حرارة الهاتف ويطالبك بالضغط على الزر لتبريده. ستعثر هذه الميزة تلقائيًا على التطبيقات التي تزيد من سخونة الهاتف وتوقفها.


علاوة على ذلك، يحتوي على العديد من الميزات الأخرى الصديقة للموارد أيضًا. بعض ميزاته تشمل معزز الذاكرة، ومنظف الملفات غير المرغوب فيها، وموفر للبطارية، ومضاد للفيروسات، ومعزز للألعاب، ومُعزّز للألعاب، ومُتحكم في الشحن، وغير ذلك الكثير.

8. تقليل دقة الشاشة

يمكنك أيضًا تقليل دقة شاشة هاتفك مما يقلل الضغط على مكونات هاتفك بشكل عام ويجعله سريعًا أيضًا. إن خفض دقة الشاشة يقلل من كثافة البكسلات وبما أن هاتفك سيضطر إلى معالجة عدد أقل من البكسلات، فسوف تقل حرارته أيضًا. يمكنك تغيير دقة الشاشة من إعدادات العرض أو خيارات المطور. إليك برنامج تعليمي كامل عن كيفية تغيير دقة الشاشة على أندرويد.

9. العبث بميزات وإعدادات الهاتف

يمكن أن تبدأ الهواتف القديمة في السخونة الزائدة بسبب تآكل مكوناتها. ليس لديك العديد من الخيارات لإصلاح مشاكل السخونة الزائدة في مثل هذه الهواتف، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الحصول على المزيد من العمر باستخدام الهاتف بكفاءة. تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإيقاف ارتفاع درجة حرارة الهاتف ما يلي.

10. ارتفاع حرارة هاتف أندرويد أثناء المكالمات

قد ترتفع حرارة هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد أثناء المكالمات الهاتفية الطويلة مما يجعل من الصعب إجراء المكالمات. تستخدم المكالمات الكثير من الموارد، يمكنك ملاحظة كيف تستنزف المكالمات بطارية الهاتف. إذا كنت تتصل لساعات، فمن الواضح أن حرارة الهاتف سترتفع. ومع ذلك، يساهم دفء ورطوبة يديك أيضًا في ارتفاع درجة حرارة الهاتف. في المتوسط، يجب أن تؤدي ساعة واحدة من المكالمات المتواصلة إلى ارتفاع حرارة الهاتف، ولكن ليس بالحرارة الكافية التي تشكل أي خطر.

حاول أن تبقي مكالماتك أقل من ساعة مع فترات راحة طويلة بينها. إذا وجدت هاتفك يسخن بسرعة كبيرة، فحاول استخدام سماعات الرأس أو خيار مكبر الصوت لإجراء مكالمة دون لمس الهاتف. هناك احتمال أن تكون مكبرات الصوت في هاتفك تالفة أيضًا، عليك أن تفحصها من قبل ورشة إصلاح الهواتف إذا كانت لديك أي شكوك.

11. توفير بيئة آمنة لهاتفك

الأجهزة المعيبة والضغط من البرنامج هما السببان الرئيسيان لارتفاع درجة حرارة هواتف أندرويد، ومع ذلك، تلعب البيئة الخارجية أيضاً دوراً مهماً. تأكد من أن هاتفك بعيدًا عن أي نوع من مصادر التدفئة، ويشمل ذلك الملابس الدافئة، وجيبك، وحقيبة ظهرك، والشمس، والوسادة، وأي شيء يمكن أن ينقل الحرارة إلى هاتفك. إذا كان هاتفك لا يزال يسخن بشكل زائد، ضعه أمام مروحة لمساعدته على البرودة بشكل أسرع.

هل هو بارد الآن؟

إذا كان هاتفك يسخن بشكل زائد، فهذا أمر سيء لك وللهاتف. اتبع النصائح المذكورة أعلاه لتبريد هاتفك والحصول على أفضل تجربة. عادةً ما يكون الاستخدام المفرط للهاتف هو السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة الهاتف من حين لآخر. ومع ذلك، إذا كان هاتفك يسخن بشكل مستمر، فقد يكون السبب هو البطارية أو تطبيق خبيث. علاوة على ذلك، إذا كان لديك هاتف قديم جدًا، فإن الترقية إلى هاتف أحدث هو الخيار الأفضل لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف.


هل تمكنت من منع ارتفاع درجة حرارة هاتفك من السخونة الزائدة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فأخبرنا في التعليقات 

댓글

이 블로그의 인기 게시물

발더스게이트1 공략 파트 1 챕터1

스타듀 밸리: 고블린 문제 퀘스트 완료 방법 안내

발더스게이트1 Enhanced Edition 공략 파트3 챕터6 & 7